First Impression: Gone Girl

Standard

هذه المقاله عباره عن إنطباع أولي مبني من مشاهدة واحدة، يتركز على الكتابه والتمثيل لذلك لن أتعمق فالتصوير أوالسينيماتوغرافي للفلم أو الموسيقى التي لعبت دور رائع في الفلم، لكني أحتاج لأكثر من مشاهده لأبني إنطباع لهذه الجوانب من الفلم. الهدف من المقاله هو سرد إنطباعي عن الفلم بدون أي تفاصيل عن الفلم قد تتسب بكشف معلومات عن أحداث الفلم.

الكتابه تميزت بالفوضى المنظمة إن صح التعبير، ما أقصده أن هناك العديد من العوامل والطبقات التي تجري وتقلب من أوراق الكاتب لكنها كانت منظمة وملاحقتها لم يكن صعبًا، ماجعل متابعتها أسهل هو الخط الزمني اللي إختارته الكاتبه للفلم، بالنسبي لي أعتبر هذا العامل هو ماجعل من الفلم من مجرد فلم ممل إلى فلم رائع، حيث أنها جعلت من متابعه الفلم أكثر إثاره وسمحت للمشاهد بأن يرتبط بالشخصيات حتى يهتم لما يحدث لها، تسبب هذا الخيار بتنظيم سرد المعلومات للمُشاهد بطريقة تسمح له ببناء حُكم عن الشخصيات. رغم إن البداية كان مثيره للإهتمام لكنها مع مرور الوقت بدأت تشعرك بالممل وتزيد من التشويق للتالي، قد أعتبر الشيء هذا سلبية لكنه بنى للمشاهد العديد من الأفكار والأسئلة التي مع مرور الوقت تثمر. بغض النظر عن أول نصف ساعه الكتابه كانت فعلًا مشوقة، شبيهه جدًا بتقلب الأحداث في American Hustle لكنها منظمة أكثر وأقل بديهيه.

ما يجعل خيار الممثلين الرئيسين رائعًا هو إجاده جميعهم لوصف المشهد بإستخدام لغه الجسد الذي يزيد من مصداقية الأداء وواقعيته. رغم إن تمثيل Ben Affleck كان سطحيًا في البداية لكن الهدف من الشخصية هوَ أن تكون سطحية وتطور شخصية كان جيدً الذي سمح للشخصيه أن تذهب العديد من الإتجاهات خصوصًا عندما يبني المشاهد أفكاره ورأيه عنها، إخيار الممثل للدور كان منطقيًا حيث أنه مر بالعديد من الهجوم الإعلامي المتكرر كالشخصية التي يؤديها. لما تبدأ شخصية Rosamund Pike بالحركة *تصفيق* ياللروعه ! كما العديد من الممثلين الثانوين قاموا بأداء ممتع!، أعترف أني لم أتوقع في حياتي أني سأقول أن أداء Tyler Perry كان رائعًا! بغض النظر أنه ممثل ومخرج أفلام شنيعه كفلم Temptation وسلسلة Madea، لم يكن أداء الممثلين الثانويين رائعًا فحسب بل تطورهم في الكتابه أخذ حقة من الإهتمام بجانب الشخصيات الرئيسية.

الفلم كان رائع باللعب مع أفكار المُشاهد، الفلم يسمح للمشاهد بالتأقلم ويضعه في حاله من الراحة حتى يبنى أراءه عما يحدث لها حتى يكسر كل ما يعرفه كالشخصيات التي نشاهدها تمامًا، يبرز هذا العامل خصوصًا عندما نلاحظ أهميه الإعلام في الأحداث، الكتابه هيَ ما صنعت الفلم حيث بنت العديد من الطبقات والإتجاهات للشخصيات، إهتمام David Fincher للتفاصيل البسيطة يجعل من الفلم أفضل ولا يمكنني تصور أي مخرج قد يضرب العديد من ال التي صنعها المخرج. الطريقه التي تم تصوير الفلم بها كانت مبهره وتجاري النبره التي يحاول الفلم الوصول لها، رغم أني أختلف مع المخرج لتصوير العديد من المشاهد في أفلامه بشكل ثابت وليس بشكل يدوي، لكن هنا هذا الأسلوب يزيد من شعور الغموض التي تدور فيها الأحداث، هذه الحلقة من برنامج Every Frame a Painting على يوتيوب تتعمق بشكل أكثر عن هذا الجانب من المخرج:

Leave a Reply

Your email address will not be published.