First Impression: The Interview

Standard

the-interview

عندما حصل المقدم David Skylark ومنتجه Aaron Rappaport على فرصه لمقابلة Kim Jong Un القائد الأعلى لشمال كوريا إقترب منهم فريق من وكاله المخابرات الأمريكية (CIA) بخطه لإغتيال الدكتاتور. بطبيعة الحال أثارت قصه فلم The Interview غضب الكوريين التام تجاه ظهور قائدهم العظيم فالفلم شهور قبل حدوث إختراق سوني بشهور هددت الدولة بإتخاذ إجرائات جديه تجاه الولايات المتحدة في حاله عرض الفلم لدرجة تصريحهم أن إصدار الفلم يعتبر “An act of war” وإعلان جدي للحرب ضد الدولة. وبعدها أتت إختراقات سوني الشهيره الآن، التي توعد بيها المخترقون بهجمات بحجم الحادي عشر من سبتمبر! هذا كله نتيجة فلم كوميدي من بطولة Dave Franco و Seth Rogen!!!!!.

تم تصوير الفلم بطريقة رائعة وممتعة للناظرين، هناك العديد من الأمثلة على السينيماتوغرافي الرائعه لدرجة أنك تبدأ بالشك إن كان هذا الفلم كوميديًا. مثال رائع هو المشهد الأول حيث حدد نبره ما يحدث في ذلك الجانب من العالم ومدى جدية ما ستتعامل معه الشخصيات. شيء منعش الدخول إلى فلم كوميدي ورؤيه القائمين عليه وهم يهتمون بالجانب السينيمائي المرئي مع الكوميديا، وإستغلال التصوير لبناء لحظات مضحكة بخلاف الإعتماد على الحوارات التي قد لا تنجح بصناعتها بشكل جيد.

هذا ليس أول فلم يأخذ مواقف سياسية من ناحية كوميديه، فلم Borat وأفلام Sacha Baron Cohen بشكل عام أخذت هذا الجانب بشكل رائع، تلك الأفلام تحمل العديد من الأفكار والتعليقات والسخرية تجاه الثقافة الأمريكية وكل هذا يقع وسط الكوميديا والأرتجال التي يقدمه الممثل في تلك الأفلام في تلك المواقف، إن كنت تظن إن ما أقول عن تلك الأفلام غير موجود شاهد هذا المشهد وحاول إقناعي أنه مجرد كوميديا ساخره ولا يتكلم عن نفاق هوليود والشخصيات الشهيره. لكن في The Interview إنقلبت تلك الأدوار، الفلم كان كوميديا محاط بتلك الأفكار السياسية، رغم أن هنالك كوميديا سياسية ذكية جدًا أحيانًا فالفلم لكنها لم تكن القطعه الرئيسية في العمل، الفلم يميل لكوميديا الـ”pop culture” أكثر من النواحي السياسية. الفلم مضحك جدًا فالعديد من اللحظات لكن في أخرى تبدو الكتابة نمطيه لبعض الشخصيات ومستهلكه لبعض النكات، كمثال نكت Lord of The Rings التي كانت مضحكه فالبداية لكن تم إستهلاكها بشكل مزعج بعد فتره. التمثيل لم يكن رائعًا، ولم أتوقع منه الكثير بحكم أنه فلم كوميدي، Seth Rogen يتمثل دور Seth Rogen لا شيء مميز كالعادة، و Dave Franco يؤدي شخصية Skylark التي تتصرف بطريقة عاليه الأنوثة بداية الفلم وتبتعد عن هذا الجانب ببطىء مع مرور الوقت.

أحد النقاد وصف الفلم بجملة “ليس عظيمًا لكنه مهم” لكني أختلف بشده، الفلم قد يكون بأخذ مواقف جدية بشكل كوميدي وساخر لكنه ليس مهم. قد يكون مهم للمخرجين Seth Rogen و Evan Goldberg من ناحية أنه تطور واضح في مهاراتهم كصناع أفلام، لكنه يميل للكوميديا البسيطة أكثر من تقديم أفكار بين سطورها كما فعل فلم Wag the Dog بتقديم التلاعب الإعلامي عن طريق كوميديا سوداء أو أفلام Sacha Baron Cohen في تقديم أفكار جدية جدًا فالوسط محاطه بتلك الكوميديا. السينيماتوغرافي منعش بالنسبة لفلم كوميدي والكتابه مضحكة فقط لا أقل ولا أكثر، الفلم مر بالعديد من الإنتاجات مايجعلني واثقًا أنهم كانو يخططون لجعله أكثر جدية والتركيز على النواحي التي ذكرتها، المخرجين لسا مغفلان بالطبع الفلم بدأ الإنتاج بكونه أكثر من مجرد كوميديا عن إغتيال دكتاتور مجنون لكن عندما تحصل على تهديدات بهذا الحجم، بالتأكيد سيتغير كل شيء في العمل. أثناء كتابتي للتقرير ظهر العديد من النقاد وهم ينتقدون الفلم بشده شخصيًا أعتبر هذا الشيء مضحك جدًا، الفلم من بطوله Seth Rogen و Dave Franco هل كنت تتوقعون فلمًا كلاسيكيًا؟، للأمانه أنا الآن في حاله من الصدمه إني إعجبت وكتبت هنا عن فلم لهم!. هذا الفلم ليس سيءً أبدًا، بل مضحك جدًا بسينيماتوغرافي وتصوير ممتع ويستحق المشاهده.

Leave a Reply

Your email address will not be published.